استشهاد قائد لواء “بروج الإسلام” التابع للجبهة الجنوبية في معارك حوض اليرموك

0

الهيئة السورية للإعلام

اعلن لواء “بروج الإسلام” التابع لفرقة “الحق” المنضوية تحت لواء الجبهة الجنوبية، مساء اليوم ، استشهاد قائد اللواء محمد علي طعاني، وذلك إثر المعارك الدائرة بين فصائل الجبهة الجنوبية وتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وكانت معارك عنيفة جرت اليوم بين الجبهة الجنوبية و”داعش” على عدة محاور في حوض اليرموك، تمكنت خلالها الجنوبية من قتل وجرح العديد من عناصر التنظيم الإرهابي .

كما تمكنت الجنوبية من احراز تقدم على حاجز “المعصرة” الواقع بالقرب من منطقة العلان غربي بلدة سحم الجولان، حيث دارت اعنف المعارك بالمنطقة اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر “داعش”، في حين استشهد عدد من عناصر الجبهة الجنوبية.

وكان قائد لواء “بروج الاسلام” اعتقل سابقاً من قبل تنظيم “داعش بعد رفضه الرضوخ لمطالب التنظيم الإرهابي بالانضمام له وتسليم سلاحه، ليخرج بعد عدة أسابيع، وقد تعرض لأبشع أنواع التعذيب على يد عناصر التنظيم.

كذلك اعتقل الشهيد من قبل قوات الأسد في الاولى للثورة وبقي عدة اشهر في سجون النظام، حيث تم تعذيبه بشكل وحشي من قبل عناصر الأسد.

الجدير ذكره، أن الشهيد الطعاني، كان أحد أهم الرياضيين على مستوى سوريا في مجال السباحة، حيث تربع لسنوات في المركز الأول على مستوى الجمهورية، كما حصل على العديد من الميداليات على المستوى العربي.

تعليقات

تعليقات

Comments are closed.