تشكيلات في الجبهة الجنوبية تعلن تحالفاً تحت اسم “قوات الجنوب”

0

الهيئة السورية للإعلام

اعلنت تشكيلات في الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر اليوم الخميس، تحالفها تحت اسم “قوات الجنوب”.

جاء ذلك في بيان (رقم 1) اعلنت من خلاله التشكيلات هذا التحالف، والذي أكد على أن هذا التحالف هو:” تلبية لنداء الواجب الوطني حتى نكون على قدر المسؤولية التي اولانا اياها شعبنا السوري العظيم بمواجهة قوى الإجرام و الاستبداد و الظلام وإيمانا منا بأن تفرق الكلمة والصف هما سلاح أعدائنا في حربهم على ثورتنا المباركة وأملا منا بأن يكون خطوتنا هذه مقدمة لتكون نواة جيش منظم متكامل نعلن نحن الفصائل التالية العاملة في محافظتي درعا و القنيطرة عن تشكيل تحالف قوات الجنوب”.

ويضم التحالف كلا من (فرقة الحسم، لواء الكرامة، ألوية العمري، فرقة الحق،فرقة 18 آذار، فرقة احرار نوى، فرقة صلاح الدين، الفرقة 46 مشاه”.

واشار بيان إعلان التحالف الى أنه يسعى الى توحيد الكلمة و توحيد العمل العسكري و الخطاب السياسي والموقف العملي تحت راية جامعة، كما يهدف الى تجميع جهود الثوار و صقل مهاراتهم النظرية و العملية محملين بالوعي الوطني والروح المعنوية العالية من أجل متابعة مسار الثورة على الطريق الذي يطمح اليه شعبنا.

وأكد البيان بأن هذا التحالف سيكون اللبنة الأولى على طريق الاندماج الكامل في ظل مؤسسة عسكرية منظمة ومتكاملة يكون أساسها الاختصاص و الخبرة و الكفاءة، لافتا الى أن “قوات الجنوب”الغاية منه هو تصحيح مسار الثورة السورية العظمة التي كان الجنوب منطلقها وحضنها الاول و العمل على رد كيد النظام الغاشم وقوة التطرف و الارهاب.

كما اعلن التحالف في بيان (رقم2) والذي اوضح من خلاله الهيكلية القيادية لتحالف “قوات الجنوب” حيث يتكون من المكتب الاستشاري العام برئاسة العميد عبد الله القرازعة و يتألف من حقوقيين و سياسيين و عسكريين واداريين ومهمته دراسة و صياغة جميع المواضيع العسكرية والسياسية وتقديمها للمجلس العسكري لاتخاذ القرارات أصولاً.

اما المجلس العسكري للتحالف فيتكون من قادة التشكيلات المتحالفة.

1 – العقيد الركن زياد الحريري رئيس المجلس العسكري للتحالف

2- العقيد الركن الطيار ابراهيم الغوراني نائب لرئيس المجلس للشؤون العسكرية.

3- العقيد الركن قاسم الحريري نائب لرئيس المجلس لشؤون التنظيم و الإدارة.

4- العقيد الركن محمد الدهني رئيس أركان المجلس العسكري

5- العقيد الركن يوسف مرعي ناطق رسمي باسم التحالف.

6- النقيب جهاد القطاعنة قائد غرفة العمليات.

7- السيد ابو محمد الاخطبوط مسؤول التواصل و التنسيق أمين سر المجلس.

هذا، واكد تحالف “قوات الجنوب” على أنه سيبقى على العهد الذي انطلقت من اجله الثورة السورية معاهداً الله والشعب السوري على بذل الغالي و النفيس وكامل الطاقات في سبيل تحقيق آمال وطموحات هذا الشعب في بناء وطن تسوده الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية لمواطنيه.

ودعا تحالف “قوات الجنوب” جميع التشكيلات الأخرى للانضمام و المشاركة في بناء هذه المؤسسة العسكرية، مؤكدا أن الباب مفتوحاً لكل جهد وطني و لكل قوى شريفة.

 بيان رقم 1 لإعلان تحالف قوات الجنوب

بيان رقم 2 لإعلان تحالف قوات الجنوب

تعليقات

تعليقات

Comments are closed.