شهداء في غارات روسية على درعا.. وقتلى للأسد والميليشيات بالمنشية

0

الهيئة السورية للإعلام

كثف طيران الاحتلال الروسي ونظام الاسد الغارات الجوية على مناطق متفرقة من محافظ درعا اليوم الجمعة، ما اوقع شهداء وجرحى، في حين تواصلت ولليوم السادس عل التوالي معركة “الموت ولا المذلة” في حي المنشية بدرعا البلد استطاع خلالها الثوار إلحاق خسائر بشرية في صفوف الاسد وميليشياته.

وقال مراسل الهيئة السورية للإعلام، إن عشرت الغارات الجوية شنتها طائرات الاحتلال الروسي على احياء درعا البلد وطريق السد بدرعا المحطة ومدينة بصرى الشام وبلدتي النعيمة وام المياذن بالريف الشرقي وبلدة اليادودة بالريف الغربي تزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة من قبل طائرات النظام وقصف مدفعي وصاروخي.

واضاف المراسل بأن ستة اشخاص استشهدوا جراء القصف الجوي والمدفعي على المحافظة، حيث سقط ثلاثة اشخاص بدرعا البلد وشهيد في كل من بصرى الشام والنعيمة واليادودة.

واشار المراسل الى اصابة عشرات المدنيين بجروح بينهم نساء واطفال جراء الغارات ،كما اصيب مراسل قناة الجزيرة بدرعا “محمد نور” بجروح فقد على إثرها إحدى يديه قبل أن يتم نقله للأردن .

ولفت المراسل الى أن درعا وريفها تعيش وضع مأساوي جراء القصف الجوي المكثف واستهداف الطيران الروسي للمشافي الميدانية حيث دمر الطيران خلال الستة ايام الماضية جميع المشافي في مدينة درعا ومحيطها.

في المقابل، تواصلت معركة “الموت ولا المذلة” في حي المنشية بدرعا البلد حيث استطاع الجيش السوري الحر اليوم، تفجير منزل كانت تتحصن فيه قوات الاسد والميليشيات الطائفية المساندة له، ما اوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الاخيرتين.

هذا، ولاتزال الاشتباكات العنيفة بين الجيش الحر وقوات الاسد وميليشياته على اكثر من محور في حي المنشية مع تحقيق تقدم لصالح الحر في عدة نقاط.

تعليقات

تعليقات

Comments are closed.