المكتب الإستشاري يلقي محاضرة بعنوان “سلوك عناصر الشرطة” بمدينة بصرى الشام

0

الهيئة السورية للإعلام 

ألقى رئيس المكتب الاستشاري والقانوني الدكتور “منصور الناصر” ، اليوم ، في مدينة بصرى الشام محاضرة بعنوان “سلوك أفراد الشرطة” ، وذلك بحضور عناصر الشرطة الحرة في المدينة.

وتضمنت المحاضرة تعريف القانون الدولي لحقوق الإنسان ، و المبادئ الإنسانية من أجل ممارسات الشرطة المهنية .

وأكد الدكتور “الناصر” في محاضرته على مسؤولية جهاز الشرطة في خدمة وحماية الأشخاص ، و حقوق الإنسان و وجوب احترام كرامته و عدم التمييز فيما بين المواطنين حسب العرق أو المنطقة أو الجنس ، و توفير البيئة الآمنة و الحفاظ على السلم و الأمن العام في المناطق المحررة .

وقال “الناصر “: “إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته ، و يجب احترام كرامة الإنسان ، و إجراء التفتيش بالطرق القانونية و الأخلاقية المتعارف عليها مشيراً إلى وجوب تحويل المطلوبين للقضاء بعد انتهاء التحقيق معهم خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة و أن يكون الحجز في مكان رسمي يقوم جهاز الشرطة فيه بتعريف المتهمين بكافة حقوقهم و عدم اللجوء إلى استخدام القوة إلا عندما يتعذر تفادي هذا الأمر”  .

وفي ختام محاضرته شدد الدكتور “منصور ” على أهمية حريات الإنسان ، و كيفية التعامل الصحيحة لنيل ثقة المجتمع المدني .

يشار إلى أن المكتب الاستشاري والقانوني في مدينة بصرى الشام هم مجموعة من القضاة و الحقوقيين أنشأوا هذا المكتب مطلع الشهر التاسع من العام ٢٠١٦ ، بغية تقديم الاستشارات القانونية للمؤسسات المدنية و العسكرية ، من أجل تطوير عملها وحل المشاكل التي تعترضها بالطرق القانونية .

تعليقات

تعليقات

Comments are closed.