اشتباكات عنيفة وخسائر كبيرة للأسد والميليشيات بدرعا البلد والغوطة

0

الهيئة السورية للإعلام

اندلعت اشتباكات اليوم الأربعاء على جبهات درعا البلد والغوطة الشرقية لدمشق، استطاع خلالها الثوار تكبيد قوات الأسد والميليشيات المساندة لها خسائر بالأرواح والعتاد.

وأفاد مراسل الهيئة السورية للإعلام، أن معارك عنيفة جرت على جبهات حي المنشية بدرعا البلد، بعد محاولة من قبل قوات الأسد والميليشيات التقدم تحت غطاء جوي ومدفعي نحو المواقع التي خسرتها بالحي، مؤكدا بتمكن فصائل الثوار من التصدي وبقوة للمهاجمين.

وأشار المراسل إلى أن خسائر بشرية كبيرة تكبدتها قوات الأسد والميليشيات بالمنشية على أيدي الثوار، فضلاً عن استهداف الثوار لمعاقل النظام على أطراف المنشية والأحياء الأخرى بمدينة درعا، محققين إصابات مباشرة.

في غضون ذلك، شن طيران الاحتلال الروسي خمس غارات جوية في الوقت الذي ألقت فيه طائرات النظام المروحية ثمانية براميل متفجرة إضافة لقصف بخمسة صواريخ أرض- أرض على أحياء درعا البلد، ما أوقع عدة جرحى ودمار هائل بالممتلكات .

من جهة ثانية، استهدفت قوات الأسد بالقذائف المدفعية بلدتي بصر الحرير ومليحة الطعش بالريف الشمالي الشرقي وبلدة اليادودة بالريف الغربي، دون وقوع إصابات.

بالانتقال الى الغوطة الشرقية، حيث أكد مراسل الهيئة هناك بأن الثوار تمكنوا من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد والميليشيات الطائفية و إعطاب دبابتين على جبهات بلدة المحمدية وكتيبة الكرتون قرب بلدة حتيتة الجرش.

وجاء ذلك بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين، إثر محاولة عناصر الأسد والميليشيات الإيرانية التقدم على تلك الجبهات وسط قصف بصواريخ أرض – أرض والقذائف المدفعية، وفق ما أفاد به مراسل الهيئة.

إلى ذلك، استطاع الثوار إلحاق خسائر بالأرواح في صفوف الأسد على جبهة عارفة بحي جوبر شرقي العاصمة دمشق، بعد قنص عدة عناصر للأسد أثناء محاولتهم التسلسل إلى مواقع الثوار بالحي .

تعليقات

تعليقات

Comments are closed.