عقاب الغش بالامتحانات الإعدادية بغابة الأسد

0

الهيئة السورية للإعلام _ ليليان سعد 

لايختلف الفساد والتشبيح من وزارة لأخرى في نظام الأسد ، لكن قد تختلف درجة ذلك الفساد فيما بينها ، ففساد وزارة التربية والتعليم أقل درجة من فساد وزارة الدفاع ووزارة الداخلية ، إلا أن الفساد يبقى فساداً.

بداية الحديث عن الفساد والتشبيح هي مقدمة لما آلت إليه الأوضاع في سورية ، وخصيصاً في المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد ، والتي لم تستطع الثورة السورية إلى الآن أن تجعل منهم أناس قادرين على الحياة بإنسانية ، فالوحوش لايمكن أن يتحولوا لبشر ، والدليل على ذلك ماحدث في مدينة حماة منذ يومين حيث يتقدم طلاب المدارس الإعدادية لامتحاناتهم التي من المفترض بأن تكون هادئة ومريحة للطلاب لكن العكس قد حدث .

امتلأت قاعات الامتحان بعناصر أمن الأسد وحضرت الدوريات المدججة بالسلاح، وكانت النتيجة أن تم اعتقال العشرات من طلاب المرحلة الاعدادية بطريقة وحشية والتهمة كانت محاولة الغش بالامتحان .

أي قانون في العالم يسمح ويصرح باعتقال طفل لمجرد أنه حاول الغش لينجح في مرحلة تعليمية كان قد قضى معظم وقته مجبراً فيها على الهتاف للسيد الرئيس، أو أنه قضاها متنقلاً من بيت لبيت ، ومن حاجز لآخر ، أو ربما بحثاً عن رغيف الخبز الذي جنده نظام الأسد فقط لشبيحته ؟؟.

لا أحاول تبرير الغش في الامتحانات ، ولكن أحاول أن أجد مسمى لعمليات الاعتقال تلك ، والتي تم تصويرها وبثها أمام العالم أجمع ، فإن كانت عقوبة الغش في الامتحان هي الضرب والإهانة ، ومن ثم الاعتقال فأي إرهاب هذا الذي وصل إليه نظام الأسد بحق الشعب السوري ، فيما إذا تجاهلنا آلاف التقارير وأسماء مئات الآلاف من الشهداء الذي قضوا تحت التعذيب في سجنون نظام الأسد .

برأيي لو تم القيام بهذا الفعل اللا أخلاقي واللا إنساني في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد لرأيت منظمات حقوق الطفل والإنسان وحتى الحيوان منها قد نددت وشجبت ورفعت الشعارات المناهضة ضد من قاموا بهذا العمل الإرهابي لكن هنا الفاعل هو الأسد ورجاله الذين تقف بجانبهم روسيا وإيران والصين والكثير من دول الشر في العالم .

أعتقد وأنا موقنة تماماً أن أغلب من تم اعتقالهم يحاولون الغش هم من أبناء الفقراء والطبقة الكادحة ، في حين تمت مساعدة ابن الضابط وابن المسؤول على الغش علناً وأمام مرأى كامل الطلاب  والأساتذة ، لكن من يجرؤ على التكلم في حضرة الجلاد ، وفي وسط الغاب الذي يحكمه أسد قتل مايزيد عن نصف مليون مدني ليبقى مستمراً في السلطة؟؟! .

تعليقات

تعليقات

Comments are closed.